منتديات طب الاسنان

منتدى كلية طب الاسنان
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 ترشيح طبيبة سعودية لرئاسة أبحاث طب الأسنان بالعالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
othman saadi
عضو فعال
عضو فعال


النقاط : 26456
عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 08/07/2010
العمر : 40

مُساهمةموضوع: ترشيح طبيبة سعودية لرئاسة أبحاث طب الأسنان بالعالم    الخميس يوليو 15, 2010 10:59 pm

تلقت طبيبة سعودية مبتعثة في بريطانيا لإعداد رسالة الدكتوراة في طب أسنان الأطفال، ترشيحا رسميا لرئاسة أبحاث طب الأسنان في العالم، لتكون أول امرأة سعودية يتم ترشيحها لهذا المنصب.

وفي لقاء مع "صباح الخير يا عرب" الثلاثاء 13 يوليو/تموز الجاري قالت الدكتورة عبير عبد اللطيف النمنكاني إنها تلقت هذا الترشيح من قبل جهات أمريكية دون معرفتهم بأنها سعودية، مضيفة أن جميع الأوراق التي تنشر باسمها في الأبحاث والدراسات مدون عليها اسم الجامعة التي تدرس بها وهي جامعة لندن "UCL".

وأكدت د. عبير النمنكاني أنها فوجئت بهذا الترشيح؛ إلا أن مشرفها الدراسي لم يستغرب الأمر، حيث أعرب عن فخره بوصول إحدى طالباته إلى هذا المستوى.

وأضافت أن من المقرر أن يتم تكريمها نهاية الشهر الجاري من قبل الأمير محمد بن نواف، السفير السعودي في المملكة المتحدة، ووزير التعليم العالي السعودي د. خالد العنقري.

يُشار إلى أن اختيار رئيس جمعية أبحاث طب الأسنان في العالم وتعيينه من بين المرشحين لهذا المنصب سيتم خلال اجتماع أعضاء الجمعية الدولية لأبحاث طب الأسنان IADR (مقرها أمريكا) الذي سيُعقد يوم الأربعاء 14 يوليو/تموز2010.

وقد تخصصت الدكتورة عبير النمنكاني في طب الأسنان ومعالجة الخوف الذي ينتاب الأطفال عندما يخضعون لعلاج الأسنان، ووصفت "عبير" هذا التخصص في العالم العربي بـ"النادر"، مشيرة في هذا الصدد إلى أن الخوف له أضرار صحية ونفسية واجتماعية على صحة الطفل على المدى البعيد.

وجاء ترشيح د. عبير النمنكاني من قبل أبرز الجمعيات المهنية الدولية لأبحاث طب الأسنان على مستوى العالم، نتيجة تميز أبحاثها في مجال طب أسنان الأطفال في "السلوك والصحة" على مستوى العالم، ومحاضراتها العلمية المتميزة في أماكن عديدة مثل: هونج كونج، وكرواتيا، وإسبانيا، وبريطانيا، والصين.

كما قدمت النمنكاني محاضرات لطلبة الماجستير في جامعة لندن UCL خلال إكمالها دراستها العليا، إضافة إلى اختراعها مقياسا جديدا يعد الأول من نوعه على مستوى العالم لقياس درجة الخوف عند الأطفال من علاج الأسنان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ترشيح طبيبة سعودية لرئاسة أبحاث طب الأسنان بالعالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طب الاسنان :: المنتدى العام :: منتدى الكلية العام-
انتقل الى: